وادي الحجارة (Guadalajara)

Mexico / Jalisco / Guadalajara /
 مدينة, عاصمة الولاية / المقاطعة / المنطقة, رسم الحدود فقط

وادي الحجارة هي العاصمة واكبر المدن المكسيكية حالة خاليسكو وهي ثاني أكثر المدن المأهولة بالسكان في المكسيك.
مدينة تقع في المنطقة الوسطى من الدولة في منطقة غرب المحيط الهادئ في المكسيك. حيث يصل عدد سكانها الى 1.579.174.
غوادالاخارا العاصمة تضم سبع دول أخرى في المنطقة المجاورة للبلدية ويبلغ عدد سكانها 4095715 في عام 2008 ، مما يجعلها الثانية من حيث عدد السكان في منطقة العاصمة في المكسيك ، وراء مدينة مكسيكو. البلدية هي الأكثر كثافة سكانية في المكسيك بعد Nezahualcóyotl سيوداد في دولة المكسيك.

وادي الحجارة ويقع على ارتفاع 1600 متر (5200 قدم) ، مع تفضيل خفيف ، ربيع يشبه المناخ.

المدينة الاسبانية التي تحمل اسم مدينة وادي الحجارة ، واسم مصدره وادي العربية سوريا Hajara (وادي الحجارة) ، وهذا يعني "وادي الحجارة" ، فإن الترجمة الحرفية للاسم ايبيريا (Arriaca) ، ومعنى "نهر حجري ".

غوادالاخارا المكسيك هي ثاني أكبر مدينة وقوة رئيسية في الاقتصاد المكسيكي ، والثقافة والدين. انه يمارس تأثير كبير على بقية البلد ، وأهم مشاريع البنية الأساسية وطموحة في المكسيك.

واستضافت المدينة العديد من الأحداث الدولية ، مثل Cumbre Iberoamericana الأولى في عام 1991 ، Cumbre أمريكا اللاتينية ، والكاريبي - Unión Europea في عام 2004 ، والملتقى الدولي للPromotores ذ Gestores الثقافية في عام 2005 ، وسوف تكون المدينة المضيفة لل2011 ألعاب عموم. كما تم الكشف عن اسمه العاصمة الأمريكية والثقافة في عام 2005 ، وسيوداد Educadora (المربي سيتي) في عام 2006 ، وأول مدينة ذكية في المكسيك نتيجة لاستخدام التكنولوجيا في التنمية.

غوادالاخارا يعرف أيضا باسم وادي السيليكون في المكسيك بسبب التزامه القوي صناعة الإلكترونيات ، ويعتبر أيضا في المكسيك العاصمة التكنولوجيا العالية نظرا لريادتها في تطوير البرمجيات والمعلوماتية.

ووفقا لمجلة الاستثمار الأجنبي المباشر ، ويأتي في المرتبة غوادالاخارا "مدينة المستقبل" ، أعلى من غيرها من المدن المكسيكية ، وثاني أقوى من أية إمكانات اقتصادية كبرى في أمريكا الشمالية وراء مدينة شيكاغو. وقيل أيضا صنف من بين أكبر خمسة الأكثر ملائمة للأعمال التجارية مدن أمريكا اللاتينية في عام 2007.
المدن القريبة:
الإحداثيات:   20°39'45"N   103°21'7"W
  •  175 كيلو متر
Array