Our Lady of Meyrouba سيدة ميروبا من لبنان الى العالم (Mayrouba)

Lebanon / Jabal Lubnan / Juniyah / Mayrouba / Place Notre - Dame de Mayrouba
 interesting place  Add category

من هذه الساحة أطلقا رشيد سليم سعاده والمازه طانيوس انطون سعاده حملة مريمية عالمية. وإبتدءا سوية مسيرة الحياة المقدسة وحملا العذراء في قلبهما الى قلوب كثيرين في العالم. وبعد رشيد سعاده، إستمرت ألمازه سعاده فحملت لبنان في رسالتها وسيدة ميروبا في قلبها وطافت بها عبر القارات غير مبالية بثقل السنوات ومشقات السفر وحققت لها عدة توأمات في كل من كندا، الاكوادور، اسبانيا،الأرجنتين والكاميرون.
كما نظمت المازه سعاده احتفالات عالمية في ساحة سيدة ميروبا. هذه الساحة هي الأولى في لبنان التي إستضافت عدد
من الشخصيات العالمية منها بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان موفداً من قداسة البابا بندكتوس السادس عشر للمشاركة في الإحتفال التكريمي العالمي للراحلة المازه سعاده ولإزاحة الستار عن تمثال لها في هذه الساحة تخليداً لذكراها. كذلك حضر الى هذه الساحة موفدون من كل من قداسة البابا يوحنا بولس الثاني وقداسة البابا شنوده الثالث والبطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير والبطريرك الكردينال موسى الأول داود والبطريرك نرسيس بتروس التاسع عشر ورؤساء الأرجنتين: كارلوس منعم وكريستينا فرنندز ورؤساء الاكوادور غوستافو نوبوا ورافايل كوريا والملك الإسباني خوان كارلوس والرئيس الكاميروني بول بيا ورؤساء الحكومة الكندية جان كريتيان وستيفن هاربر ورؤساء الجمهورية اللبنانية: الشيخ امين الجميّل والعماد اميل لحود والعماد ميشال سليمان والرئيس الفرنسي جاك شيراك.
جميع هذه الشخصيات العالمية اوفدت ممثلين عنها الى ساحة سيدة ميروبا للمشاركة في الإحتفال بعيد السيدة العذراء وللمشاركة في التكريم العالمي للراحلة الكبيرة المازه سعاده في عهد إبنها رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده وذلك نهار الأحد 14 تشرين الثاني 2010.
Nearby cities:
Coordinates:   34°0'50"N   35°46'15"E
This article was last modified 14 years ago