معهد الغربية للتعليم المهني (مدينة زايد)

United Arab Emirates / Abu Dhabi / مدينة زايد

تاريخ المعهد

تم تأسيس معهد الغربية للتعليم والتدريب المهني في عام 2008 كشراكة بين مجلس أبو ظبى للتعليم و الشركة الألمانية للتعاون الفنى (جى تى زد). يهدف المعهد إلى تطوير التعليم والتدريب المهني لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيعمل التدريب لدى المعهد على إعداد المواطنين على التنفيذ والأداء الكفء والمساهمة الفعالة في قوة العمل لدى الدولة حيث يعد الاستعداد الوظيفي أحد نقاط القوة الأساسية التي سيتمتع بها خريجوا معهد العين التعليم والتدريب المهني.
فالإستعداد الوظيفي يعني ثقة أصحاب العمل بأن خريجي المعهد يتمتعون بالمهارات الضرورية التي تلبي الاحتياجات الرئيسية للصناعة. هذا وتعتمد البرامج المطروحة بالمعهد على نظام التعليم المهني الألماني المعترف به عالميًا.

الدراسة بالمعهد
يضمن البرنامج التدريبي الخاص المقدم خلال العام التدريبي الأول إضافةً إلى برنامج التوجيه الوظيفي المستمر على مدار ثلاث سنوات اختيار الطالب للتخصص الدراسي و التدريبي الملائم له مما يسهم فى إكسابه أداء إبداعي عند إنتقالة لسوق العمل فيما يلى.

هذا و تعتمد الدراسة بمعهد الغربية للتعليم و التدريب المهني على الجانب العملى أكثر من الجانب النظرى حيث يتم التدريس في معامل وورش عمل مجهزة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى تلقي الطالب خلال السنتين الثانية و الثالثة فترة غير قصيرة من التدريب العملي لدى إحدى المؤسسات أو الشركات الصناعية ذات الصلة بمجال تخصصه.


ما هو التعليم والتدريب المهني؟
هدف التعليم والتدريب المهني إلى الإعداد العملي للطلبة من أجل الإلتحاق بوظائف مستقبيلة تعتمد على المهارات العملية أواليدوية.هذا و يمكن تعريف التعليم المهني بأنه التعليم الذي يعترف بالخبرات المكتبية المسبقة و يوفر التعليم الأكاديمي جزئياً مع الإعتماد و التركيز على التدريب العملي.

و بالنظر لسوق العمل التى أصبحت اكثر تخصصاً و إزدياد حاجة القطاعات الإقتصادية إلى مستويات رفيعة من المهارات، فإن الحكومات ورجال الأعمال يعملون على الاستثمار في مستقبل التعليم المهني بشكل متزايد.

يشمل التعليم المهني مجموعة متنوعة من التخصصات مثل تقنية المعلومات والسفر والسياحة والصحة والتصميم والتجميل إلى جانب بعض المهن الخاصة مثل الميكانيكا.


المهارات

يعمل الطلاب على تطوير و إكتساب المهارات التى ستمكنهم من أداء ابادعى متميز عند إلتحاقهم بسوق العمل فيما بعد؛ و تصنف هذه المهارات على النحو التالي:




المهارات المهنية : هي المهارات الخاصة بتنفيذ وأداء عمل محدد بكفاءة محددة تلبي معايير الأداء التي أرستها الصناعة.

المهارات الصناعية : هي المهارات التي تمكن العامل من فهم وتقدير أثر العمل في قطاع الصناعة ودوره في اقتصاد أبوظبي.

المهارات الأساسية (تعرف بالمهارات التوظيفية)
: هي المهارات المطلوبة للعامل ليصبح فعالاً وقادراً على التأقلم في بيئة العمل.


تعتبر المهارات الأساسية ضرورية للنجاح في مؤسسات الأعمال الحديثة ويتم تطوير تلك المهارات بالترافق مع المهارات التقنية والمعرفة المتضمنة في كل مادة من البرامج.


تتضمن المهارات الأساسية ما يلي:

◦المعرفة ببيئة العمل ◦التقنيات المعلوماتية ◦الإدارة الذاتية ◦الصحة والسلامة في بيئة العمل ◦حل المشاكل وإتخاذ القرارات
◦المبادرة والمشروعات
◦الإتصال الشفهي والمرئي
◦إدارة العلاقات والمهارات الحياتية ◦التعلم طويل الأمد ◦توجيه المشروعا


www.veti.ac.ae/al_gharbia/ar/index.html
المدن القريبة:
الإحداثيات:   23°38'58"N   53°37'21"E
  •  8 كيلو متر
  •  126 كيلو متر
  •  201 كيلو متر
  •  204 كيلو متر
  •  231 كيلو متر
  •  272 كيلو متر
  •  294 كيلو متر
  •  294 كيلو متر
  •  310 كيلو متر
  •  341 كيلو متر
This article was last modified سنة مضت:14سنوات مضت: