المتحف الوطني الكتالوني للفنون (برشلونة)

Spain / Barcelona / برشلونة
 قصر, متحف, فن, مكان مثير للاهتمام, 1929_construction (en)

يقع المتحف الوطني الكتالوني للفنون وسط عدد هائل من المتاحف، منها المتحف الانثلوجي ومتحف لاسياكسا ومتحف خوان ميرو ومتحف القرية الإسبانية وغيرها.

ويرتكز هذا المتحف على جمع الأعمال الفنية التي وجدت في كتالونيا منذ العصر الروماني ووصولاً إلى منتصف القرن التاسع عشر من أعمال رسم ونحت وفوتوغراف إضافة إلى إقامة مختلف الأمسيات أهمها الموسيقية.

وتقوم سياسية هذا المتحف على أهمية نشر الوعي بتاريخ كتالونيا الفني، لذلك يوفرون تكنولوجيا عالية دون مقابل مادي للزوار ليتعرفوا على كل قطعة فنية وباللغات المختلفة، بالإضافة إلى استضافة الطلبة من مختلف دول العالم، والسماح للزوار بتصوير الأعمال دون استخدام الفلاش وهو ما يخالف أهم قوانين متاحف برشلونة الأخرى خاصة متاحف الفن المعاصر.

ويحتوي المتحف الوطني الكتالوني للفنون على ما يقارب 500 ألف قطعة تتوزع ما بين اللوحات وأعمال النحت والوثائق والنسخ القديمة من الكتاب المقدس وشروحاته وغيرها، وهو مدعوم من قبل وزارتي الثقافة الإسبانية والكتالونية ومجموعة من المهتمين بهوية الفن الكتالوني. وقد تأسس المتحف العام 1880 إلا أنه مرّ بصعوبات عدة بحكم الأوضاع التاريخية للمنطقة ليفتتح لأكثر من عشر مرات آخرها العام 1990.
المدن القريبة:
الإحداثيات:   41°22'6"N   2°9'12"E
  •  13 كيلو متر
  •  90 كيلو متر
  •  134 كيلو متر
  •  139 كيلو متر
  •  407 كيلو متر
This article was last modified سنة مضت:13سنوات مضت: