golden manafea hotel فندق منافع الذهبية (Makkah)

Saudi Arabia / Makkah / Mecca / Makkah

مكة المكرمة أقدس البقاع وآحبها إلى قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم. به الكعبة المشرفة والمشاعر المقدسة، وفيها نزل الوحي على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، وانطلق نور الدعوة الاسلامية لجميع أرجاء المعمورة. من زارها تمنى المكوث فيها .. ومن لم يزرها يظل في شوق دائم إليها .. ومن اسمها شققنا لأنفسنا اسما في عالم التطوير والعمران(مكيون).
وخدمة لكل محب لهذه الأرض المباركة، وكل من تتوق نفسه للتملك فيها بدأنا مشروعنا لتمليك الوحدات السكنية بالتقسيط الميسر .. فمرحبا بكم في قلوبنا.

التعريف بالمشروع :
يقام المشروع على أرض مساحتها 1600م2 وبمساحة بنائية اجمالية قدرها 21000 م2 وبارتفاع 24 دورا تشمل جميع الخدمات اللازمة لملاك الوحدات فيه.
الموقع :
يقع في منطقة الششة مقابل امارة منطقة مكة المكرمة وعلى طريق الأمير ماجد ويبعد عن جسر الجمرات بمنى حوالي 2950م وعن الحرم الشريف حوالى 4200 م تقريبا. سهولة الوصول وانسيابة الحركة:
يتميز الموقع بسهولة الوصول إليه وانسيابة الحركة نظرا لقربه من أنفاق الششة المؤدية إلى الحرم ووقوعه على طريق الأمير ماجد وهو الطريق المؤدي مباشرة إلى الجمرات ومنى ، ووقوعه على أكثر الشوارع انسيابية من وإلى الحرم المكى الشريف.
مكونات المشروع :
الدور الأرضي يحتوي على صالات الاستقبال وصالات المصاعد وهي روعة في الفخامة والانسيابية ويراعى في التصميم سهولة الحركة من صعود ونزول من المبنى في أسرع وقت خاصة في أوقات الذروة. كما خصصت المحلات التجارية لتكون وقفا يسهم في صيانة المبنى باستمرار ويحقق مبدأ الاستدامة.
ثلاثة أدوار مواقف لاستيعاب أكثر من 70 سيارة.
دور خدمات مخصص للخدمات الملحقة بالمبنى وغرف للسائقين.
دورين تحتوي على مسجد للرجال ومسجد للنساء وصالات متعددة الأغراض ومطعم .
ستة عشر دورا متكررا للوحدات السكنية بمساحات وأحجام مختلفة (8 نماذج) .
كل ذلك يجعل المبنى ذو منظومة متكاملة تحنوى على جميع الخدمات اللازمة للملاك.
معايير التصميم:
تحقيق الأصالة والمعاصرة
تحقيق صورة ذهنية متميزة عن المشروع
الكفاءة التصميمية للمسطحات والعلاقات وعناصر الحركة الأفقية والرأسية والمداخل والمخارج
التوافق بين التشكيل المعمارى والنظام الإنشائي وسهولة الكشف والصيانة لكافة أنواع المرافق.
Nearby cities:
Coordinates:   21°26'6"N   39°50'58"E
This article was last modified 11 years ago