بالتسي

Moldova / Balti /

بالتي (Бэлць الروسي) هي المدينة (البلدية) في مولدوفا ، وتقع الى الشمال 135 كلم شيسيناو Raut النهر (أ afluient البنك). وهذه هي ثالث أكبر مدينة في البلاد ، ومركزا صناعيا هاما. أحدث الصناعات الخفيفة والغذائية وصناعة الآلات ومواد البناء الخ. البلدية هي تقاطع السكك الحديدية وأهمية المطار.

المناخ والماء
: السهوب المناخ القاري ، ولكن أشد من الجنوب. هطول الأمطار أيضا منخفضة (أقل من 500 ملم سنويا ، وهي نسبة أعلى من جنوب totusşi).

الغطاء النباتي :
تقريبا على المنطقة بأكملها هو السهوب (السهوب المعروفة بالتي) ، والتي أنتجت على حد سواء أرضا خصبة هنا ، والمعروفة في مجال العلم والقالب "شوكولا". السهوب بالتي البونتيكيين السهوب يختلف ولكن هو أكثر الغنية في النباتات المزهرة (من Sarmatic) والأعشاب قليلة جدا من أصل الجنوبية.

السكان :
بعد بيانات تعداد السكان عام 2005 ، المدينة ، 126 728 نسمة ، ولكن دقة المعلومات لا تزال في شك ، والمسؤولين الذين شاركوا في التعداد وعرض البيانات التقريبي في كثير من الأحيان بدلا من استجواب الناس. وجاء هذا التعداد الأخير من الفترة السوفياتية (1989) ، مع الرقم 159 000. منذ عام 1992 ، بدأ نزوح جماعي للسكان بسبب الوضع الاقتصادي في مولدوفا (قيمة الحد الأقصى في الفترة 2001-2002). الكثير من الذين هاجروا populaţieie (بشكل مؤقت أو دائم) ، مشروعة أو غير مشروعة ، والعمل في روسيا ، واليونان ، سواء في أوروبا أو الشرق والغرب ، وخاصة في ايطاليا واسبانيا والبرتغال وايرلندا.
ونتيجة لذلك ، العديد من العائلات ، والأطفال يكبرون بدون أبوين ، تحت إشراف والأجداد ، والأقارب. انتقل سكانه السابقين أخرى بالتي (دائم) للعمل أو الدراسة في رومانيا وروسيا وأماكن أخرى في أوروبا.

بعد اعلان نتائج التعداد 1930 ، كان عدد سكانها بالتي 35 000 نسمة ، منها 000 20 العبرية والرومانية 000 10 000 5 الاوكرانيين والروس. وبالتا السكان ثم (والآن) على الأغلبية الرومانية. وكان Doielea بعد فترة الحرب العالمية عندما كانت المدينة جزءا من الاتحاد السوفياتي السابق وimigrage ضخمة من جميع أنحاء الاتحاد السوفياتي ، من أجل تشكيل قيادة محلية السوفياتي والحزب ، لتطوير الصناعة و لإنشاء أغلبية الناطقين بالروسية. في نفس الفترة الرومانية العديد من البلاد المولدافية / انتقلوا إلى المدن ، بما في ذلك بالتي.
نهاية ال 80 ، هاجر معظم اليهود الى اسرائيل. ثم ، فإن السكان الناطقين بالروسية (عرفوا أنفسهم بأنهم من الروس والأوكرانيين ، فضلا عن أكثر من 30 الأعراق الامبراطورية السوفياتية السابقة) قد وصلت تقريبا 50 ٪ ، التي تمثل 50 ٪ الأخرى مع مولدوفا الناطقة باللغة الرومانية.

واليوم ، بعد بيانات رسمية بالتي هي 54 ٪ المولدوفية / الرومانية ، الروسية 19 ٪ و 24 ٪ من الأوكرانيين ، على الرغم من استخدام المزيد من الأوكرانيين الروسي ، أو مزيج من اللغة الروسية الأوكرانية في لغتهم الأم.

معظم السكان هم من ثنائي اللغة ، تحدث كلا الفريقين في كثير من الأحيان على مضض لغة الآخر. الروس في السنوات înnaintată أيار / مايو ، وخاصة أولئك الذين وصلوا في مولدوفا بالفعل الكبار ، وكان لها الوظيفي في النظام السوفييتي ، تستطيع ان تتحدث فقط الروسي ، على الرغم من أنني أفهم الرومانية. الأصغر مولدوفا ، وخاصة أولئك الذين درسوا منذ عام 1989 ، أن يتكلم عموما الرومانية ، ولكن نعرف أيضا واللغة الروسية.
المدن القريبة:
الإحداثيات:   47°45'52"N   27°54'38"E
  •  70 كيلو متر
  •  238 كيلو متر
  •  273 كيلو متر
  •  292 كيلو متر
  •  308 كيلو متر
  •  321 كيلو متر
  •  346 كيلو متر
  •  362 كيلو متر
  •  370 كيلو متر
  •  381 كيلو متر
Array